الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تركيا تدعو لمزيد من التعاون مع مصر لمناقشة ملفات بالمنطقة والعالم

الخميس 10/يونيو/2021 - 11:37 ص
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
بعد أقل من 48 ساعة على تصريحات المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي عمر جليك، التي أكد فيها أن العلاقات مع مصر متجذرة واستخبارات البلدين على تواصل، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن هناك حاجة للكثير من التعاون بين تركيا ومصر بخصوص عدد كبير من الملفات في المنطقة والعالم.
تابع أوغلو قائلا: "من الآن فصاعدا، سيتم اتخاذ خطوات تمكننا من التركيز على قضايا ملموسة من خلال المحادثات المتبادلة والمشاورات".
كان المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي عمر جليك، قد أكد أن العلاقات مع مصر متجذرة واستخبارات البلدين على تواصل، موضحًا أن استخبارات البلدين تواصل محادثاتها حول المسائل الأمنية، رغم انقطاع العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن "المحادثات التي بدأت بين أجهزتنا الاستخباراتية انتقلت إلى إطار وزارة الخارجية".
وبين جليك أنه لدى تركيا ومصر أمور عليهما القيام بها بشأن العلاقات الثنائية، والتباحث بخصوص ليبيا ومستقبلها، والبحر المتوسط، ومستقبل العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن تركيا تحمل "نهجا إيجابيا" بهذا الخصوص.
وفي وقت سابق اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا ومصر تجمعهما علاقات قوية وتاريخية، مشيرا إلى أن هناك "وحدة في القدر" بين شعبي البلدين.
وخلال مايو الماضي، إلتقى وفد من الخارجية التركية، بنظيره في مصر، وقالت القاهرة إن جلسة المباحثات كانت استكشافية، وبناءه وناقشت العديد من الملفات المهمة، التي تسببت في توتر العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية.
Advertisements
Advertisements
ads
ads