الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

31 ألف جنيه فرق المتر.. مقارنة بين أسعار مدينة نور و5 مشروعات بالعاصمة الإدارية

الرئيس نيوز

قبل يومين، أعلن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى عن مدينة ذكية جديدة يعتزم تشييدها بالقرب من العاصمة الإدارية، قائلًا إن المدينة تضم وحدات سكنية للشباب يمكن التقدم لحجزها بمقدم يسير يبدأ من 38 ألف جنيه للوحدات 61 مترا.

مدينة نور


على الفور، تسابق العملاء للحجز في مدينة نور، مدفوعين بانخفاض مقدم الحجز، لكن بعضهم استفاق من تأثير المقدم المغري على ارتفاع سعر المتر الواحد، إذ يتراوح بين 30 و35 ألف جنيه، فيما قدم آخرون مقارنات بين أسعار مدينة نور ومشروعات أخرى محيطة بالعاصمة الإدارية.

خدمات أكثر.. وأسعار فلكية

مدينة هشام طلعت مصطفى المستقبلية تبعد مسافة عشرات الكيلومترات عن مشروعات سكنية أخرى بعضها ضمن مخطط العاصمة الإدارية، وهو ما دفع بعض الحاجزين إلى عقد مقارنة بين أسعار مدينة نور ومشروعات أخرى قريبة.

قد يهمك أيضا..

كل ماتريد معرفته عن مدينة هشام طلعت مصطفى



أظهرت المقارنات تباينا غير مسبوق في أسعار مدينة نور قياسا بأسعار مدينة حدائق العاصمة، ولكن مع اختلاف الخدمات، حيث أعلن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى عن حزمة خدمات ضمن مخطط يهدف لبناء مدينة ذكية متكاملة، ولكن بأسعار فلكية، تصل إلى نحو 2 مليون جنيه للوحدة 61 مترا، بواقع 30 - 35 ألف جنيه للمتر الواحد.

سكن كل المصريين

طرحت وزارة الإسكان وحدات لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" في مدينة حدائق العاصمة، وجاري تنفيذ مشروعات خدمية بالمدينة تشمل: 3 مدارس و3 ملاعب و10 أسواق تجارية ومخبزين ومركزي شباب و3 مراكز طبية و4 حضانات.

وحدات "سكن كل المصريين" استهدفت شريحتين من محدودي الدخل، وطرحت وحدات بمساحة 90 مترا بمقدم 15.5 ألف جنيه وقسط ربع سنوي 2600 جنيها، ووحدات 75 مترا بمقدم 12.5 ألف جنيه وقسط ربع سنوي 2100 جنيه، ويبلغ سعر المتر 3800 جنيه، ويصل نظام السداد إلى 30 سنة بنظام التمويل العقاري.

وحدات الإسكان الاجتماعي

تنفذ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية مشروعا لبناء 1194 عمارة في مدينة حدائق العاصمة، توفر 30 ألف وحدة سكنية، وبلغت نسبة التنفيذ نحو 85%. وجرى طرح وحدات بمساحتين ضمن المشروع، الأولى 75 مترا مكونة من غرفتين وصالة، والثانية 90 مترا وتتكون من ثلاث غرف وصالة.

إسكان متوسطي الدخل

في حدائق العاصمة أيضا، تعمل وزارة الإسكان على تنفيذ 1773 عمارة بواقع 42552 وحدة سكنية من وحدات الإسكان المتوسط، تتراوح مساحات الوحدات بين 100 متر و120 مترا. ويتراوح سعر الوحدة بين 470 ألف جنيه و550 ألف جنيه.

تجمعات العاصمة الإدارية

وضمن مخطط العاصمة الإدارية، تتنوع التجمعات السكنية لتشمل شرائح طبقية مختلفة، ويتراوح سعر المتر بين 6000 و12 ألف جنيه، ويمكن تمويلها ضمن مبادرة التمويل العقاري المرتقبة على مدار 30 سنة وبسعر فائدة 3%.

مدينة بدر

تبعد مدينة بدر عن العاصمة الإدارية بضعة كيلومترات، وتضم المدينة العديد من الوحدات السكنية ضمن مشروعات مختلفة تناسب جميع شرائح الدخل، ويتراوح سعر المتر بها بين 4500 و5500 جنيه، وتشهد زيادة في معدل الطلب خاصة من الموظفين المرشحين للانتقال للعاصمة الجديدة.