الأحد 13 يونيو 2021 الموافق 03 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بسبب رسالة للسيسي.. وقف مذيعة "صباح الصعيد" بالقناة السابعة (خاص)

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:46 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة

كشفت مصادر خاصة داخل قطاع القنوات الإقليمية بالهيئة الوطنية للإعلام عن صدور قرار من نائلة فاروق، رئيسة قطاع التليفزيون والمشرفة على قطاع القنوات الإقليمية، بوقف مذيعة بالقناة السابعة "الصعيد"، عقب توجيهها رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي عبر شاشة القناة خلال حلقة الاثنين الماضي من برنامج "صباح الصعيد".

بداية الواقعة .. حلقة عن إنجازات الرئيس في 7 سنوات

وقالت مصادر لـ"الرئيس نيوز"، إن الواقعة بدأت بإذاعة حلقة من برنامج "صباح الصعيد" على الهواء مباشرة، وتقدمها مذيعة القناة السابعة نيفين نشأت، وكانت الحلقة تدور حول 7 سنوات من الإنجازات التي حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحدثت المذيعة عن دور التليفزيون المصري الوطني في إبراز هذه الإنجازات، وتطرقت لدور قطاع القنوات الإقليمية في نقل الإنجازات من كافة محافظات مصر، وكان ضيف الحلقة نقيب معلمين سمالوط، الذي ألقى الضوء خلال الحوار على دور القنوات الإقليمية ومجهودها على الأرض في محافظات مصر، كما ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة المنيا لمتابعة ما تحقق من إنجازات قامت بها الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وفي ختام الحلقة تحدثت المذيعة نيفين نشأت عن دور أبناء القنوات الإقليمية في دعم الدولة ومساندة الرئيس، وختمت بمناشدة للرئيس عبدالفتاح السيسي تطالبه بدعم العاملين في القنوات الإقليمية، ومساندتهم وحل مشكلاتهم.

وقف نيفين نشأت بسبب مناشدتها للرئيس بدعم القنوات الإقليمية

فوجئت المذيعة نيفين نشأت يوم الثلاثاء بقرار "شفهي" بوقفها عن العمل بسبب الحلقة، كما فوجئت بحذف الحلقة من موقع الفيديوهات "يوتيوب" بالقناة الخاصة بالبرنامج، كما فوجئت المذيعة اليوم بمنع عرض حلقة من برنامج آخر لها هو "قرار واستفسار" أحد برامج قطاع القنوات الإقليمية والذي يعرض منذ ما يقرب من 4 دورات برامجية.

وبحسب المصادر فأنه لم يصدر أى قرار رسمى بوقف المذيعه عن العمل، وما حدث فقط هو إبلاغها بالقرار شفهيا، مؤكدين أنه لا يعرف حتى الآن مصدر القرار سواء كان صادر عن نائلة فاروق رئيسة قطاع التليفزيون والمشرفة على قطاع القنوات الإقليمية، أم أنه صادر عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين.

وقالت نيفين تعقيبا على قرار الوقف: "لن أدلي بأي تصريحات قبل معرفة الأسباب وحقيقة القرار"، وأضافت أنها لم تتجاوز على الهواء، وكل ما قالته: "إحنا ولادك في القنوات الإقليمة بنحبك ومعاك يا ريس ومحتاجين مساندتك للقنوات الإقليمية وتحل مشكلنا".

حقيقة إغلاق القنوات الإقليمية 

وفي سياق آخر يعيش العاملون بقطاع القنوات الإقليمية حالة من القلق بعد إعلان البرلمان عن دراسة مشروع بوقف بث القنوات الإقليمية عبر النايل سات، والاكتفاء بها فقط على البث الأرضي، وهو ما أثار استياء عدد كبير من العاملين بالقطاع الذي يصل عدد العاملين به إلى 3 آلاف.

وفي وقت سابق أصدرت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بيانا، لتوضيح ما تم تداوله بشأن إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية والاكتفاء بالبث الأرضي بدءا من القناة الثالثة للقناة الثامنة، وأكدت اللجنة أن ما أثير هو مجرد مقترحات تخص سياسة تشغيل القنوات للحصول على إنتاجية أفضل وهذا لا علاقة له بحقوق العاملين فيها، والتي تعتبر خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه.

وتابعت: "كما تؤكد اللجنة أنها ستنسق مجموعة من الزيارات البرلمانية للوقوف على أهم مشكلات العاملين وما يحقق الدور الأصلي لتلك القنوات في عرض الموضوعات الإقليمية الخاصة بالمحافظات وكشف المواهب الفنية والعلمية والتواصل المباشر لتوفير الخدمات في تلك المحافظات بما يحقق استفادة أكبر لتطوير محتوى تلك القنوات ماديا وفنيا".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads