الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"وزعت كعكات تحمل صورتها".. نرجسية كامالا هاريس تصدم الأمريكيين

الرئيس نيوز

انتقد مستخدمو تويتر كامالا هاريس، نائبة الرئيس بايدن، بسبب توزيعها كعكات تحمل وجهًا يشبهها على المراسلين والصحفيين على متن طائرة أثناء سفرها للقاء رئيس جواتيمالا.

وتوجهت نائبة الرئيس إلى الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى للقاء الرئيس الجواتيمالي أليخاندرو جياماتي في أول رحلة لها بعد أن عينها الرئيس بايدن لقيادة الجهود الدبلوماسية في المنطقة وسط أزمة الحدود.

وعلى متن الطائرة الرئاسية Air Force 2، وزعت كامالا هاريس الكعكات المصنوعة خصيصًا لتحمل وجهًا يشبه صورتها الرسمية في البيت الأبيض. 

وشاركت كورتني سوبرامانيان، مراسلة الشؤون السياسية لصحيفةUSA Today، للكعكة عبر الإنترنت، مما أثار رد فعل عنيف من مستخدمي تويتر.

وكانت رئيسة الحزب الجمهوري "رونا مكدانيل" من أبرز منتقدي هاريس، قائلة إن الكعكات هي "المكافئ في العصر الحديث لمقولة شهيرة للملكة الفرنسية ماري أنطوانيت التي قيل لها إن الفرنسيين لا يجدون الخبز فقالت "يأكلوا جاتوه".

وكتبت مكدانيل: "يوزعون البسكويت وعليه وجهها مع احتدام أزمة الحدود، هذا هو المعادل الحديث لـ" دعهم يأكلون الجاتوه..".

وانتقد النائب الجمهوري جاي ريشينثالر، من ولاية بنسلفانيا، كامالا هاريس بسبب البسكويت قائلاً إنه بينما كانت تفعل هناك الكارتلات الذين يربحون مئات الملايين من أزمة الحدود.

وكتب ريشينثالر: "هاريس توزع البسكويت الذي يحمل صورتها الرسمية على الصحفيين بينما يجني الكارتلات مئات الملايين من الدولارات من تهريب المخدرات والأطفال عبر الحدود الجنوبية، كل هذا ممكن بفضل سياسات إدارة بايدن / هاريس".

ووصف المعلق المحافظ مات والش كعكات هاريس بأنها "سلوك مزعج" للغاية، وغرد المرشح الجمهوري للكونغرس ومساعد كلينتون السابق باز باترسون بأن مستوى النرجسية لهاريس لم يكن واضحًا.

وكتب باترسون: "بصفتي مساعدًا عسكريًا سابقًا خلال إدارة كلينتون، لم أتخيل أبدًا هذا المستوى من النرجسية وكل ذلك على أموال الضرائب الخاصة بك يا أمريكا!" وأضاف: "أيها السادة الديموقراطيون، حتى أنتم لن تتقبلوا هذا التصرف بطريقة لطيفة".