السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الآثار يوضح تطورات العمل في المتحف المصري الكبير

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد العناني؛ وزير السياحة والأثار أن العمل في المتحف المصري الكبير هو مبني وإدارة وتكنولوجيا وعرض متحفي ومنطقة محيطة نعمل على تطويرها.

وقال العناني في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "اليوم تواجدت مع زملائي في المتحف وناقشنا اتجاه التماثيل وبعض الأمور الأخرى والأول مرة سوف يعرض توت عنج أمون بشكل كامل؛ 7 ألاف متر لأثار توت عنخ أمون".

وأضاف: "تم تثبيت 107 فاترينة عرض والانتهاء من وضع الأثار بنسبة 60% والقاعة تعد أجمل قاعة عرض متحفي شاهدتها في أي متحف حول العالم وهي مفاجأة ضخمة تحضر لها مصر مثلما حدث في موكب المومياوات الملكية".

وتابع: "كل شيء مبهر ومنعنا خروج أي صورة من داخل القاعات ومنعنا الزيارات والقاعة سوف يتم افتتاحها بشكل مبهر مثلما حدث في موكب المومياوات الملكية".

وعن موعد افتتاح المتحف قال العناني: "لا نريد أن نفتتح المتحف والحفل بلا مدعوين لدينا خطط كبيرة في توجيه دعوات لرؤساء وقيادات وزعماء وملوك وشخصيات عامة ورياضيين وهذه الخطط تتطلب اختفاء كورونا من العالم".

واختتم: "سوف ننتهي هندسيا وأثريا من العمل حتى تكون قاعة توت جاهزة للعرض المتحفي قبل عيد اكتشاف المقبرة في الرابع من نوفمبر".