الأحد 13 يونيو 2021 الموافق 03 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كل ماتريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

الإثنين 07/يونيو/2021 - 06:11 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.. أيام قليلة ويبدأ المعرض الدولى للكتاب وهو حدث ينتظره الجميع من العام للعام، خاصة بعد تاجيله هذا العام بسبب ظروف فيروس كورونا، حيث تعمل الهيئة المصرية العامة للكتاب فى تلك الفترة على تجهيز معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامته فى خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بعد تأجيله من موعده الأصلى المحدد فى يناير الماضى، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم، وقد انتهت الهيئة من توزيع الناشرين العرب على القاعة المخصصة لهم بالمعرض والتى تحمل رقم 3.


معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021



فى هذا السياق بدأ الشباب فى التطوع لمعرض الكتاب شهدت الساعات الأولى من فتح باب التطوع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ52، إقبالا كثيفا، رغم أنها تعد دورة استثنائية باعتبارها الأولى بعد جائحة كورونا.

يأتي هذا بعدما أعلنت وزارتي الشباب والرياضة، والثقافة، فتح باب التطوع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب منذ ثلاثة أيام.

 

وبحسب بيان، تقدم أكثر من 8 آلاف شاب وفتاة، للمشاركة في برنامج التطوع من خلال رابط المشاركة عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

وقد جاءت نسب المتقدمين للمشاركة بالبرنامج كالتالي:

 

من محافظات القاهرة الكبري بنسبة 72٪ من إجمالي المشاركين، محافظة القاهرة بنسبة 40٪ من إجمالي عدد المشاركين، ومحافظة الجيزة بنسبة 23٪ من إجمالي عدد المشاركين، ومحافظة القليوبية بنسبة 8.5 ٪ من إجمالي عدد المشاركين ، يليهم في الترتيب مختلف محافظات الجمهورية..

 

وجاءت نسب المتقدمين في لجان المشاركة كالتالي:

 

لجنة التنظيم والمعلومات فقد جاءت نسبتهم 92.5٪ من إجمالي عدد المشاركين.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

ولجنة التوثيق الاعلامي جاءت نسبتهم 7.5٪ من إجمالي عدد المشاركين.

 

يذكر أن اللجنة الثقافية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب للدورة الـ52، اجتمعت الأسبوع الماضى بحضور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهى الدين، نائب رئيس الهيئة، والدكتور شوكت المصرى، والدكتور محمد عفيفى صبرى فواز، وناصر عبدالمنعم، ومحمد صلاح العزب.

 

 قد يهمك أيضا..

السودان يحذر مواطنية من التفريغ الاثيوبي

 

 

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads