السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس صندوق الإسكان تكشف موعد طرح كراسات مبادرة التمويل العقاري

الرئيس نيوز

نفت الدكتور مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، ما تردد عن طرح كراسة الشروط الأسبوع المقبل، أمام الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي أطلقت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» على شاشة «النهار»، مساء الأحد، إن الصندوق ينتظر إعلان البنك المركزي شروط هذه المبادرة، موضحة أنه سيعقب ذلك على الفور الإعلان الشروط التفصيلية للتقديم والاستفادة من المبادرة، ومن ثم طرح كراسة الشروط أمام المواطنين.

وتوقعت «مي»، أن يتم إعلان هذه الشروط من قِبل البنك المركزي خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر، مشيرة إلى التواصل الدائم بين الجانبين لترتيب الإعلان عن الوحدات في الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أن هناك خطوطًا عريضة من الشروط، أهمها ألا يزيد الدخل الشهري للفرد الأعزب عن 4500 جنيه والمتزوج عن 6000 جنيه وذلك بالنسبة لمحدودي الدخل، بينما يُشترط ألا يزيد دخل الأعزب عن عشرة آلاف جنيه والمتزوج عن 14 ألف جنيه فيما يخص متوسطي الدخل.

وكان الرئيس السيسي قد وجه في مارس الماضي، البنك المركزى بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عامًا.