السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اقتراحات النواب" توافق على وقف بث القنوات الإقليمية دون المساس بالعاملين

الرئيس نيوز

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة عاطف ناصر  على اقتراح  النائبة شيماء حلاوة عضو مجلس النواب بشأن إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية بداية من القناة الثالثة وحتى القناة الثامنة والاكتفاء بالبث الأرضي.

وقالت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في ماسبيرو: "القنوات  الإقليمية نافذة هامة لبعض القطاعات الجغرافية، وفكرة الاكتفاء بالبث الأرضي يستهدف التطوير ويرفع شعار لا ضرر ولا ضرار، فلا مساس بالعاملين بهذا القطاع والمخصصات المالية التي ستتوفر سيتم استخدامها في التطوير ".

وأيد الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الاقتراح قائلا: "الحاجة ليست ملحة للقنوات الإقليمية ويمكن الاكتفاء بالبث الأرضي فقط مع وقف البث الفضائي والاستفادة بالمبالغ المالية المتوفرة من ذلك في التطوير ابذي يحتاج إلى رأس المال، موضحا أنه لا مساس بالعاملين بالقنوات الإقليمية وأنها ستقوم بدورها. 

وأضاف الديهي: "عندما راجعت تجارب دول في العالم وجدت أنها تهتم بالقنوات المحلية التي تكون لسان حال المواطنين في المحافظات". 

وقالت مايسة كامل رئيس القطاع الهندسي بالهيئة الوطنية للإعلام إن "إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية والاكتفاء بالبث الأرضي يوفر ما يقرب من مليون و400 الف دولار سنويا يمكن استخدامهم في التطوير"، مشيرة إلى أن هذا لن يؤثر على المشاهدة حيث إن البث الأرضي يتمتع بجودة". 

وأيد نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب الاقتراح موضحا أنه يأتي في توقيته السليم وأن رئيس لجنة الثقافة والإعلام درية شرف الدين تدعمه. 

وأيد  النائب محمود بدر الاقتراح قائلا: "يوفر رأس المال ولن يمس بحقوق العاملين والقنوات مستمرة ولا مساس بالعاملين بها".