الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير فلسطين: مبادرة السيسي تحولت إلى أفعال.. ومتمسكون بدور مصر لإنهاء الانقسام

الرئيس نيوز

قال السفير دياب اللوح سفير فلسطين لدى القاهرة، إن قدرًا كبيرًا من الترحيب والثقة قوبلت بها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والأدوار المصرية في دعم القضية الفلسطينية بأن تترجم الأقوال إلى أفعال على الأرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «من مصر» الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة «cbc»، مساء السبت، أن الشعب الفلسطيني استبق وصول المعدات والآليات المصرية إيذانًا ببدء إعادة الإعمار، باحتفالات صاخبة ورفع صور الرئيس السيسي في شوارع غزة وعلى مفترقات الطرق وفي المناطق التي تحتاج إعادة إعمار.

وأشار إلى أن دخول المعدات المصرية لغزة هو دليل كبير على أن هناك جدية من مصر في ترجمة الأقوال إلى أفعال وتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي، موضحًا أن إزالة الركام خطوة عملية لتنفيذ إعادة الإعمار.

وأكد السفير أن هناك توافقًا كبيرًا بين الأطياف الداخلية في قطاع غزة مع الرأي المصري في آلية إعادة الإعمار، لافتًا إلى أن زيارة الوزير عباس كامل رئيس المخابرات المصرية إلى فلسطين ولقائه بقيادات السلطة وزيارة إلى غزة ولقائه مع حركة حماس وبقية الفصائل ووفد حكومة السلطة أحدث حالة انسجام تجاه الآليات التي يجب إتباعها في ملف إعادة إعمار القطاع وتجاه كل التحديات الماثلة أمام الفلسطينيين في هذه المرحلة.

في سياق متصل، تحدث اللوح عن الدعوة المصرية للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة خلال الأيام المقبلة، قائلًا إن هذه الخطوة تستهدف ترتيب الأمور والاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية، وذلك استكمالًا للحوارات الفلسطينية التي استضافتها القاهرة في شهري فبراير ومارس الماضيين.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تستلزم وحدة صف ووحدة موقف ووحدة برنامج، مؤكدًا أن الفلسطينيين شعب واحد وله قضية واحدة وتحت قيادة واحدة، مثمنًا الجهود المصرية في هذا الإطار، معبرًا عن تمسك بلاده بهذا الدور من أجل إنهاء الانقسام.