الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الاتصالات: الشبكة جاهزة لامتحانات الثانوية العامة

الرئيس نيوز

طمأن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، الطلاب وأولياء الأمور على جاهزية الشبكة وبدء استعدادات مبكرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لأداء امتحانات الثانوية العامة وفق الجدول الزمني التي ستعلن عنه وزارة التربية والتعليم ، قائلًا "الشبكة جاهزة ومستعدون جيدا لأي طوارئ".

وقال الوزير في تصريحات صحفية إنه يجري تشكيل لجنة متابعة على مدار الساعة من خلال غرفتي عمليات خاصة بمراقبة أداء الشبكة أثناء إجراء الامتحانات المقررة ورصد أي أحمال متوقعة على الشبكة أثناء دخول الطلاب عليها، مشيرا إلى أن هناك تجارب ناجحة سابقة في هذا الشأن بتنفيذ التجهيزات المطلوبة.

وأكد الوزير الانتهاء من ربط 2500 مدرسة بشبكة كاملة من الألياف الضوئية بأحدث الوسائل الإلكترونية استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة.

وشدد على أن هناك تنسيق كامل بين وزارتي التربية والتعليم والاتصالات مع المحافظين ومديريات التربية والتعليم وإدارتها المختلفة على مستوى الجمهورية للاستعداد بشكل جيد وتقديم الدعم الفني والتقني وتنفيذ جميع الطلبات لإجراء ماراثون الامتحانات الثانوية العامة في أفضل صورة.

وأشار إلى أن الوزارة لديها استراتيجية قومية لزيادة الاستثمارات في تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات وتنفيذ منظومة التحول الرقمي في مصر، مشيدًا بالدور الذي تلعبه البنية التحتية للاتصالات في مواجهة تحديات فيرس كورونا وما قدمته التكنولوجيا من حلول لدعم المواطنين في ظل هذه الأزمة مشيرا الي أن المنظومة الرقمية الجديدة لأداء امتحانات الثانوية العامة ستتم باستخدام شبكة ضوئية ليست لها علاقة بشبكة الإنترنت لضمان استقرار التجربة.

ومن المقرر ان  يتم الاعلان اليوم السبت عن  جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث، وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام من خلال عقد اوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مؤتمرا صحفيا يذاع على القنوات المصرية في تمام الساعة الثانية عصرا.

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أول أمس الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتى تشمل حوالى 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية ، كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجراؤها حتى الآن تمهيداً للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

 ووجه الرئيس في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإلكترونى (التابلت) كبديلين متاحين معاً لأداء الامتحانات.