الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«واشنطن بوست»: تاجيل استئناف الرحلات الروسية لإبريل

الرئيس نيوز

علا سعدى/
أعلن مسؤولون في مطار القاهرة أنه تم تأجيل استئناف الرحلات الروسية إلي مصر بعد عامين من حظر موسكو السفر إلي مصر بسبب المخاوف الأمنية، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.
وأوضحت الصحيفة أن التأخير في استئناف الرحلات من موسكو إلي القاهرة يرجع إجراءات الحجز واعادة فتح مكاتب شركات الطيران، ووضعت مصر معدات حديثة في المطارات لتفتيش الأمتعة وسيسمح للأمن الروسي بالإشراف علي رحلات السفر في القاهرة كجزء من اتفاق اعادة الرحلات الجوية الروسية إلي مصر، وتم تنفيذ جميع المتطلبات الروسية الرئيسية.
وأشارت الصحيفة إلي أن المسؤولون لم يوضحوا سبب التأخير وكان من المفترض ان يتم استئناف الرحلات إلي مصر في شهر فبراير لتمتع السياح الروس بطقس مصر الأكثر دفئا من روسيا في هذا الوقت من العام.
ولفتت الصحيفة إلي أن موسكو حظرت الرحلات إلي مصر بعد سقوط طائرة ركاب روسيا في سيناء بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ وادعت جماعة تنتمي لتنظيم داعش عن تفجيرها للطائرة التي كانت تحمل 224 راكباً، وأثيرت مخاوف بشأن الأمن في المطارات المصرية التي وجهت ضربة قاسية لصناعة السياحة، وأنفقت السلطات ملايين الدولارات لتحسين أمن المطارات، ولم توضح وزراة النقل سبب التأخير ودعت جميع الأطراف المعنية إلي الاسراع باستئناف الرحلات.
وأضافت الصحيفة أن وسائل الإعلام المصرية تكهنت أن سبب التأخير مشروط يتقديم تنازلات لصفقات تجارية او عسكرية مع القاهرة.
وافق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على استئناف رحلات الركاب التجارية الى القاهرة فى يناير الماضي بعد ان وقع المسئولون على بروتوكول يسمح باستئناف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة فى فبراير.