الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طالع.. آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 2-6-2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الذي ترأسه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لعرض آخر المستجدات بالملفات المهمة وقرارات المجلس الأخيرة الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفي مدبولي، إنه سيتم توفير 700 مليار جنيه على مدار 3 سنوات لتطوير القرى المصرية المأهولة بنحو 60% من الشعب المصري، مشيرًا إلى أن حجم كبير من المبالغ سننفقها لمحاولة إصلاح البناء غير المخطط.

قرارات مجلس الوزراء اليوم


وأضاف مدبولي، اتخذنا قرارات مهمة في مجلس الوزراء اليوم، وهو سيتم الاعتداد بما قدمه المواطنين من طلبات التصالح، وإحنا هنا بنقول بنثق في اللي قدمه المواطن، وسنبدأ الإجراءات في ملف التصالح نفسه، ويبدأ المواطن في سدد الأقساط، وسيحصل في النهاية على نموذج 10، وبنقول للمواطن استكمل الإجراءات، بالدفع الفوري أو عبر أقساط، وفي خلال 3 سنوات مقبلة، ستنزل لجان تلقائية تتأكد من الحالات على الأرض، ولو ثبت أي مخالفة، فمن حق الدولة أن تعود في جميع إجراءاتها.​

أكد رئيس الوزراء، على المضي في تطبيق القرارات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا التي بدأ سريانها منذ أمس، بمنتهى الحسم، لكونها تستهدف الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين.

آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

وأشار إلى تطبيق الغرامات وقرارات الغلق المقررة على الفور، في حق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم، التي لا تلتزم بمواعيد الغلق الجديدة أو الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند استقبال الجمهور، وأبرزها منع تقديم "الأرجيلة". 

وأوضح أنه في يوليو القادم سنبدأ أول انتاج مجموعة من اللقاحات محلية الصنع، مؤكدًا أننا نستهدف في نهاية العام الحالي، تطعيم نسبة لا تقل عن 40% من الشعب المصري.