الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "محلية النواب": الجونة فيها "تكاتك" لكن بأرقام وخط سير

الرئيس نيوز

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب طلب إحاطة مقدم من النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بشأن انتشار الأنشطة أسفل العمارات بالمخالفة للاشتراطات، وانتشار التوك توك، فضلا عن غياب الخدمات، وغيره من المشكلات التي تواجه منطقة حدائق الأهرام.

وقال المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، أمس الثلاثاء، إن حالة الإهمال والتردي الذي تعانيه منطقة حدائق الأهرام يحتاج لمزيد من الاهتمام، مشيرا إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دوري بحضور رئيس التعاونيات ورئيس الحي وجمعية صحراء الأهرام لمتابعة الأزمة ووضع الحلول اللازمة.

وبشأن التوك توك، قال السجيني: "الجونة اللي فيها أغنى السائحين موجود بها توك توك، ولكن له خطوط سير وأرقام"، مشيرا إلى أن معالجة أزمة التوك توك مرتبطة بالبعد الاجتماعي وهو ما يجعل الحكومة غير قادرة على حل المشكلة.

وأوضح أن حل الأزمة يتطلب الحد الأدنى للتنظيم، من خلال ترقيم التوك توك وعمل خطوط سير محددة، مشددا على ضرورة فرض هيبة الدولة في مواجهة الأنشطة المخالفة أسفل العمارات، واستخدام السلطات المخولة للحي في التصالح بتغيير النشاط.

وقال أحمد السجيني: "البينة التحتية المعمارية لمنطقة حدائق الأهرام ما زالت بخير رغم الأزمات، متابعا: «نقدر نلحقها وعندي ثقة وأمل في حل كل الإشكاليات".