الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم بدء التطبيق.. مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية يونيو 2021

مواعيد فتح وغلق المحلات
مواعيد فتح وغلق المحلات

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية يونيو 2021، خاصة عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتحديد المواعيد الجديدة في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة لمكافحة انتشار كورونا.

ومن جانبها، أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، على العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعمعلى أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتبارا من اليوم الثلاثاء، الموافق 1 يونيو 2021.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية يونيو 2021:

1. فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحًا حتى 11 مساء.
2. إغلاق المحال في 12 منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة.
3. فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا إلى 1 صباحًا.
4. استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
5- فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحًا إلى 7 مساءً.
6- استثناء محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران من تلك المواعيد.
7- مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لمحال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
8- منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط وتطبيق الإجراءات الاحترازية عند عقد الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات.


وتُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة وكذلك الصيدليات.

الجدير بالذكر أن لجنة أزمة كورونا قررت تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر، بالإضافة إلى استمرار تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة، ولاسيما التي تشهد تكدسا ملحوظا، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التي من بينها منع تقديم "الأرجيلة".