الأربعاء 06 يوليه 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أول تعليق حمساوي على زيارة الوزير عباس كامل إلى قطاع غزة

الإثنين 31/مايو/2021 - 12:37 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
في أول تعليق من حركة "حماس" على الجولات المكوكية التي يجريها مدير جهاز المخابرات المصرية، الوزير عباس كامل، أكدت الحركة أن زيارة رئيس جهاز المخابرات لقطاع غزة، ستكون "بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الاعمار، وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع".
أكد المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع: أن زيارة اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، ممثل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لقطاع غزة، ستكون بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الإعمار، وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع.
لفت القاوع في بيان حصل "الرئيس نيوز" على نسخة منه إلى أن "حركة حماس ترحب بزيارة الوزير عباس كامل والوفد المرافق له الى قطاع غزة"، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة، وتمتينها، واستكمالا لجهود مصر في مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني.
تابع المتحدث باسم حماس: "نحن في حماس نقدر الجهود المبذولة من مصر والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وممثله اللواء عباس كامل، في دعم شعبنا واسناده في تحقيق أهدافه المشروعة والمنشودة".
أوضح القانوع أن اللواء عباس كامل سيلتقي قيادة حماس، وسيستمع منها لمختلف القضايا، ومن أبرزها تثبيت التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، والاتفاق على آليات إعادة اعمار غزة، والبحث في سبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
أكد أن زيارة ممثل الرئيس المصري إلى غزة تؤكد وحدة الجغرافيا الفلسطينية والدور المصري الكبير في تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، وكذلك تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وهذه هي المرة الأولى التي سيزور فيها الوزير عباس كامل، غزة، منذ توليه المنصب في 2018، وقد سبق لسلفه، خالد فوزي، زيارة غزة في أكتوبر 2017، في إطار جهوده لتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام.
فيما تشهد القضية الفلسطينية حالياً، حراكاً مصريًا نشطاً، في أعقاب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة؛ لتثبيت وقف إطلاق النار، الذي بدأ فجر الجمعة 21 مايو الجاري.
ads
Advertisements
Advertisements
ads