السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أمريكا: ندير المساعدات بالشكل الذي يعود بالنفع على الشعب الفلسطيني وليس حماس

الرئيس نيوز

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تفاصيل تقديمها أكثر من 360 مليون دولار من المساعدات للشعب الفلسطيني، موضحة أن الأمر يشمل 38 مليون دولار من المساعدات الجديدة لدعم الجهود الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت في بيان لها أن المساعدات الجديدة تشمل ما يقرب من 33 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) لدعم عملياتها في الضفة الغربية وقطاع غزة، و5.5 مليون دولار إضافية لشركائها في المجال الإنساني.

وأضافت أن هذه المساعدات ستدعم المنظمات الإنسانية لتوفير المأوى في حالات الطوارئ، والغذاء، ومواد الإغاثة، والرعاية الصحية، فضلاً عن الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي لأولئك الذين عانوا من الصدمات.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقديم 75 مليون دولار كمساعدات إنمائية واقتصادية إضافية خلال العام المقبل لدعم الإغاثة والتعافي في الضفة الغربية وغزة، قائلة إن هذا التمويل سيعمل على تعزيز نمو القطاع الخاص والوصول إلى الاحتياجات والخدمات الأساسية، مثل توفير الرعاية الصحية ومعالجة انعدام الأمن الغذائي.

وأشارت إلى أن كل هذه الأموال ستدار بطريقة تعود بالنفع على الشعب الفلسطيني - وليس حماس التي جلبت البؤس واليأس إلى غزة. كما تلتزم حكومة الولايات المتحدة التزاما راسخا بضمان تقديم جميع مساعداتها بما يتفق مع القانون الأمريكي المعمول به.

وستواصل الولايات المتحدة تشجيع المانحين الآخرين على دعم الجهود الإنسانية وجهود الإنعاش في الضفة الغربية وقطاع غزة، والبرامج والأنشطة التي تعمل نحو هدف مشترك يتمثل في الاستقرار والتقدم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.