الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية: إغلاق أكثر من 54 ألف محل تجاري مخالف للإجراءات الاحترازية

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا أقرت مجموعة من الإجراءات التي تستهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشيرًا إلى إغلاق أكثر من 54 ألف محل تجاري مخالف للإجراءات الاحترازية.

وأضاف قاسم، خلال لقاء لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الاثنين، أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تواصل مع المحافظين؛ لمراجعة كل ما يتعلق بالجزئيات الخاصة بفتح المتنزهات العامة والحدائق والشواطئ، والتأكيد على تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتحقيق التباعد الاجتماعي، والكشف الحراري، وتطهير وحدات تغيير الملابس والحمامات.

ولفت إلى أن «شعراوي» أكد على المحافظين أهمية وجود نقاط تمركز لوحدات سيارات الإسعاف في الشواطئ لإحداث التدخل السريع، مضيفًا: «استغللنا يومي الخميس والجمعة لإعداد الترتيبات الخاصة بالشواطئ وخاصة العامة منها في دمياط وجمصة وإسكندرية ومطروح والمحافظات الساحلية».

وأشار متحدث التنمية المحلية إلى تطبيق قرارات اللجنة العليا بمنتهى الحزم والحسم، من استمرار غلق المحلات والمطاعم والمسارح والمقاهي في التاسعة مساء، والمراجعات الدورية للمطاعم للتأكد من استخدام 50% من طاقتها الاستيعابية، والتأكد من التطهير والتعقيم