الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر التطورات بالتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية والعالم أجمع، عن آخر التطورات في التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، بعدما دخل العدوان الإسرائيلي على الفلسطينين أسبوعه الثاني، في ظل رفض دولة الاحتلال كافة مبادرات التي ترمي لتهدئة الأوضاع.

واصلت مقاتلات الاحتلال، شن العديد من الغارات على قطاع غزة، والتي بلغت 54 هجمة جوية، لاستهداف أنفاق ومباني أمنية تابعة لحركة حماس الفلسطينية، مما تسبب في تضرر خطوط الجهد العالي التي تزود قطاع غزة بالكهرباء، وانقطاع التيار.

وفي اليوم الثامن من العدوان الإسرائيلي على القطاع المحتل، ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى 197 شهيدًا من بينهم 58 طفلًا و34 امرأة، بالإضافة لإصابة 1235 آخرون بجروح.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن العدوان الإسرائيلي في غزة مستمر بكامل قوته، مبررًا بأنه يجب استعادة قوة الردع لمنع نشوب صراع في المستقبل مع حماس.

ومن جهة أخرى، أطلقت الفصائل الفلسطينية المقاومة للعدوان الإسرائيلي، رشقة صاروخية على كل من مدينتي بئر السبع وعسقلان.

ويتزايد القلق الدولى والإقليمي من تسارع وتيرة التصعيد من الجانب الإسرائيلي في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين، في ظل دعوات إلى وقف إطلاق النار الفوري والسماح بتقديم جهود الوساطة.

وفي نفس السياق، أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن الوضع الحالي في قطاع غزة يحتاج أن يعود إلى الهدوء ووقف الأعمال القتالية بصفة عاجلة، مؤكدًا أن مصر تبذل جهودًا لإنهاء حالة العنف في قطاع غزة.