السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر تكشف أعداد الجرحى الفلسطينيين في مصر لتلقى العلاج

الرئيس نيوز

بينما كلف الرئيس السيسي الأجهزة المعنية في مصر بسرعة التواصل مع السلطة الفلسطينية لاستقبال حالات مصابة من القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، كشف مسؤولون في معبر رفح ومصادر طبية، عن عدد الجرحى الفلسطينيين الذين اجتازوا المعبر من قطاع غزة إلى مصر، لتلقي العلاج.
المصادر قالت إن ثلاث قوافل تضم 263 فلسطينيا من بينهم جرحى الغارات الإسرائيلية وطلاب ومرضى، وصلوا إلى مصر لتلقي العلاج، بحسب "فرانس برس"، فيما كتب الهلال الأحمر المصري في سيناء على حسابه بموقع "فيسبوك"، أمس الأحد، أن فرق طوارئ طبية أرسلت إلى الجانب المصري من معبر رفح للمساعدة في نقل الجرحى إلى المستشفيات المصرية.
وقاربت حصيلة ضحايا القتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية التي بدأت على قطاع غزة منذ نحو أسبوع 200 منهم 58 طفلا و34 سيدة، بينما يزيد عدد الجرحى عن 1235، في وقت تتواصل فيه الهجمات الصاروخية من الفصائل الفلسطينية على إسرائيل، بينما لا تزال الفصائل الفلسطينية تلقي صواريخها من غزة "تضامنا" مع مئات الفلسطينيين الذين أصيبوا في صدامات مع الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة وفي باحات المسجد الأقصى.
واندلعت الصدامات عقب تهديد إسرائيلي بطرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في شرقي القدس المحتلة لصالح جمعيات استيطانية تزعم أن الأرض كان يملكها يهود قبل 1948، فيما تفرض إسرائيل حصارا بحريا وبريا على غزة منذ أن سيطرت حركة حماس على القطاع في العام 2007.
ويعد معبر رفح نقطة الاتصال الوحيدة التي لا تسيطر عليها إسرائيل بين العالم الخارجي وقطاع غزة، وهو شريط ساحلي ضيق يقطنه نحو مليوني فلسطيني نصفهم يعيشون تحت خط الفقر.