الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ما هي مواعيد غلق المحلات بعد العيد وفتحها

المحلات بعد العيد
المحلات بعد العيد

يبحث العديد من المواطنين وأصحاب المحلات داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد غلق المحلات بعد العيد وفتحها، تحسبًا لتغيير المواعيد مرة أخرى أو الإبقاء عليها، حسب مستجدات الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

ومن المقرر أن تقيم اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الأوضاع الحالية بعد الإجراءات التي اتخذتها قبل عيد الفطر المبارك، حيث أوضحت أنه إذا وجدت اللجنة وأعضاؤها أن هناك انخفاضا في الإصابات فسيتم العودة لما كان عليه قبل هذه الإجراءات.

ما هي مواعيد غلق المحلات بعد العيد


ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية، بأن المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات، بموجب القرار الذي حمل رقم 456 لسنة 2020، هي فتح المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات من الساعة 7 صباحًا وحتى 11 مساءً، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

ومواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية ستكون يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق المحلات بعد العيد


أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فيتم فتحها يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

اقرأ أيضا:

قبل اجتماعها.. قرارات لجنة أزمة كورونا الأخيرة


وذلك على أن تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.