الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين الوضع في أول أيام العيد

الرئيس نيوز

يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين على مدار أول أيام عيد الفطر المبارك جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات في تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأجرى شعراوي، اليوم الخميس، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المحافظين لمتابعة غلق المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، ومنع أية تجمعات للمواطنين وحرص الوزير على التأكد من توافر كل السلع الغذائية والتموينية بالأسواق واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لكل القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظات.

وذكر أن المحافظين قاموا بجولات ميدانية عقب صلاة عيد الفطر لمتابعة الأوضاع بالمحافظات على الطبيعة وخاصة المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة كل عام في أيام عيد الفطر المبارك، موضحا أن هناك تعاونا وتنسيقا بين القيادات المحلية بالمحافظات ومديري الأمن والجهات المعنية لتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وذلك بكل حزم ومنع أي تجمعات للمواطنين.

وأضاف أن هناك إغلاقاً كاملاً لجميع الحدائق والشواطئ والمتنزهات بالمحافظات ويتابع المحافظون والقيادات المحلية التزام المواطنين بعدم التجمع خاصة في مناطق الكورنيش، لافتا إلى توجيه رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم في نطاق عملهم لمتابعة الموقف أولاً بأول ومنع أية تجمعات.

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين في كل المحافظات، الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء للحفاظ على سلامتهم وآمنهم والإحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل.

وجدد شعراوي، التأكيد على المحافظين بضرورة الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمقاهي والكافيهات والمولات التجارية خلال أجازة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة التاسعة مساءً، لافتًا إلى أهمية عدم التهاون مع مخالفى الإجراءات الاحترازية لكورونا خاصة عدم ارتداء الكمامات الواقية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقاهى والكافيهات التى تقدم الشيشة للمترددين عليها.

وطالب المحافظين باستغلال أجازة العيد ومواعيد الغلق خلال تلك الفترة والاستمرار فى جهود رفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة اليومية من القرى والمراكز والأحياء والمدن، مؤكدا ضرورة رصد أي مخالفات للبناء أو التعديات على أراضي وأملاك الدولة واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين والقيام بجولات ميدانية لقيادات المحليات لرصد أية مخالفات وإزالتها في المهد.