الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بشائر العيد.. الحكومة تعيّد على موظفيها بمكافآت تصل لـ1500 جنيه

الأربعاء 12/مايو/2021 - 12:49 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
دائما ما تصاحب الأعياد والمناسبات الدينية قرارات بصرف منح ومكافآت عينية أو مالية لموظفى بعض الجهات الحكومية، وقبل ساعات من حلول عيد الفطر المبارك، توالت القرارات التى ينتظرها ملايين الموظفين كلًا حسب جهة عمله.

وفى هذا الصدد، قال مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن قرارات صرف مزايا مالية استثنائية للعامملين ببعض الوحدات الإدارية بالجهاز الإدارى للدولة يخضع للسلطة المختصة بكل جهة وفقًا لما يتوافر لديها من فوائض مالية فى موازنتها للعام المالى الحالى، مشيرًا إلى أنه لا يوجد نص قانونى أو لائحة تفرض صرف مكافآت أو منح للموظفين خلال المناسبات الدينية، ولكنها قرارات منفردة تصدرها كل جهة حسب طبيعة عمل موظفيها وتقديرًا لجهودهم وتخفيفًا للأعباء الاقتصادية عنهم.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أن المنح والمكافآت المترتبطة بالمناسبات الدينية فى معظم الأحيان تكون استثنائية وقد تختلف قيمتها من سنة لأخرى وتتباين حسب الدرجة الوظيفية، ويكون تمويلها ذاتيًا من موارد الجهة صاحبة القرار، وبالتالى يحصل عليها الموظف بدون خصم ضرائب أو معاشات أو تأمينات.

ومن بين هذه الجهات، هيئة التأمين الصحى والتى أعلنت عن صرف مكافأة موظفيها بقيمة شهر من الراتب الأساسى بحد أدنى 1500 جنيه، وللمتعاقدين بعقود مؤقتة 1200 جنيه، كما أعلنت هيئة السكك الحديدية عن صرف 800 جنيه مكافأة عيد الفطر لجميع العاملين لديها.

ووافق الأزهر الشريف أيضًا على صرف منحة عيد الفطر المبارك بقيمة 700 جنيه لجميع العاملين بالمشيخة والإدارات التابعة، كما تصرف جامعة عين شمس لموظفيها بكافة الكليات والمعاهد والإدارات التابعة مكافأة بقيمة 500 جنيه بمناسب عيد الفطر، وتشمل المكافأة العمالة المؤقتة والعمال والمنتدبين، كما قررت جامعة قناة السويس صرف 750 جنيه للعاملين، وجامعة بنى سويف 500 جنيه، وجامعة بنها 750 جنيه.
Advertisements
Advertisements
ads
ads