السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بمقطع فيديو مع حفيده.. بايدن يتصدر تريند «تيك توك»

الرئيس نيوز

أوضحت صحيفة USA Today أنه لا صحة للادعاء المنتشر عبر السوشيال ميديا بخصوص مقطع فيديو يظهر بايدن وهو يلامس صبى بشكل غير لائق.

وأضافت الصحيفة أن مقطع الفيديو المنتشر على تيك توك يتعمد تشويه نائب الرئيس آنذاك جو بايدن مع حفيده بادعاء أنه لمس الصبي الصغير بشكل غير لائق. ومع ذلك، يتجاهل الفيديو مشاركة السياق الذي تم التقاطه فيه.

تم حذف الفيديو الأصلي وحساب تيك توك الذي نشره لأول مرة، ومع ذلك، تستمر إصدارات منه في الانتشار على منصات أخرى. تقدم هذه المنشورات سياقًا مضللًا يهدف إلى دعم الادعاء الكاذب بأن بايدن يمارس الجنس مع الأطفال.

يُظهر مقطع الفيديو في 29 أبريل بايدن وهو يمسك بوجه حفيده ويقبله على خده ويفرك مؤخرة رأسه، تمت مشاهدته أكثر من 120,000 مرة على تيك توك ومنذ ذلك الحين تمت مشاركته عدة مرات على فيسبوك وإنستجرام.

لا يعطي فيديو تيك توك ولا النسخ التي تمت مشاركتها على فيسبوك أي إشارة إلى أن الفيديو قد تم التقاطه في جنازة "بو بايدن"، و توفي بو بايدن، الابن الأكبر لجو بايدن ، بسبب سرطان الدماغ في 30 مايو 2015، عن عمر يناهز 46 عامًا. كما أن مقاطع الفيديو لا تشير أيضًا إلى أن الصبي هو روبرت هانتر، حفيد الرئيس ونجل ابنه هانتر، في حين أن المنشور لا يشير صراحةً إلى أن جو بايدن كان يتصرف بشكل غير لائق، فإن موسيقى تيك توك المستخدمة والتعليقات التي تركها المشاهدون وراءهم أوضحت القصد من نشر الفيديو.

وفي تيك توك، يتم استخدام هذا الصوت عادةً في مقاطع فيديو للأزواج. استخدم حساب تيك توك الذي نشر هذا الفيديو،starscree ، هذا الصوت وعلامة التصنيف #hidenfrombiden عند مشاركة العديد من مقاطع الفيديو المضللة عن جو بايدن مع الأطفال.

ووصف العديد من مستخدمي فيسبوك بأنه "زحف" و "مريض" في أحد أقسام التعليقات المنشورة في 30 أبريل بينما وصفه آخرون بشكل صارخ بأنه "شاذ جنسيا".

تم التقاط الفيديو في جنازة بو بايدن في 6 يونيو 2015 في كنيسة القديس أنتوني بادوفا للروم الكاثوليك في ويلمنجتون بولاية ديلاوير. يُظهر مقطع فيديو أطول للتفاعل أن جو بايدن كان يواسي حفيده، روبرت هانتر بايدن الثاني، في جنازة بو بايدن. كان ابن بو يبلغ من العمر 9 سنوات وقت وفاة والده.