السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. مصطفى بكري يوضح الأهداف الحقيقية للعدوان الإسرائيلي على غزة

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا يستهدف فقط تصفية القضية الفلسطينية ولكنه موجه إلى مصر أيضًا.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن نرى أن ما يجري الآن مؤامرة حقيقة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، ولذلك فإن الرئيس حذر وبشدة من تصفية القضية الفلسطينية والدفع باتجاه مخطط التهجير القسري".

وأضاف: "هذا المخطط لا يمكن بأي حال من الأحوال القول إنه ليس واقعيًا، وعلى العكس ما نراه الآن وما يحدث في رفح يعطينا مؤشر على هذا الأمر، لا يستطيع أن ينكر حقيقة المخطط الإسرائيلي في المنطقة، والذي أخذ شعار أرضك يا إسرائيل من النيل إلى الفرات، ولذلك نقول إن العدوان الصهيوني على غزة أهدافه أكبر كثيرًا من غزة أو الضفة".

وتابع: "الهدف من الأساس إلى جانب كل ذلك، هو مصر هو سيناء ونحن نرى من اليوم الأول من العدوان وكنا على يقين أن إسرائيل تنتظر الوقت المناسب لتنفيذ هذا المخطط وحين جاءت الطائرات والبوارج الأمريكية في شرق البحر المتوسط البعض تفاءل لماذا كل هذا الحشد الضخم؟ كانت الإجابة واضحة، وهو أن هذا الحشد مقصود به أبعد من غزة بكثير".

وواصل: "بعد أيام تم عن عمد تسريب خطة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وهي خطة معتمدة لدى وزارة الاستخبارات الإسرائيلية ولم تنكر هذا الأمر مرت الأيام وحذرت مصر من خطورة المخطط والرئيس السيسي قال أكثر من مرة لن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأرض المصرية".

وأوضح: "إسرائيل انتظرت اللحظة المناسبة وبعد الجرائم، التي ارتكبتها اجتاحت رفح بنفس الأكاذيب ولم تعبأ بأي اتفاقيات ومعاهدات ودخلت معبر صلاح الدين وأغلقت معبر رفح من الجانب الفلسطيني وفجأة بعد اجتياح المدينة، اغلقوا معبر رفح ويا للبجاحة عندما يخرج وزير الخارجية الإسرائيلي بتصريح غريب وكاذب ويقول إن العالم يحمل إسرائيل مسؤولية الجانب الإنساني في غزة ولكن مفتاح منع حدوث أزمة إنسانية في غزة أصبح في أيدي المصريين". 

واختتم: "الوزير الإسرائيلي قال إنه تحدث مع وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا عن ضرورة إقناع مصر بإعادة فتح معبر رفح بما يسمح استمرار نقل المساعدات إلى قطاع غزة، وهو شيء غريب وادعاءات مفضوحة ومحاولة إلي الحقيقة والتنصل من الجريمة".