السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين": توريد 2 مليون و400 ألف طن قمح من الموردين والمزارعين

توريد القمح
توريد القمح

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر، حيث بلغت 2 مليون و400 ألف طن قمح حتى الآن من مستهدف 3.5 مليون طن.

توريد القمح

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الأردب لــ2000 جنيه.

وأشار، إلى أن سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، مضيفًا أنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة، وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

ومن جهته، قال أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، إن غرفة العلميات المركزية التي يترأسها الوزير لم تتلقى أي شكاوى حتى الآن، كما يتم رفع التقارير لحظيًا.

 ولفت، إلى أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعًا للمزارع، وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات، أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للإدرب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حذرت نقله من مكان لآخر إلا بعد الحصول علي موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، وحذرت أيضًا من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.