السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"خارجية النواب" تطالب بالضغط على إسرائيل لإنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

ثمنت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، إعلان مصر اعتزامها التدخل رسميا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة، مؤكدة أنها خطوة في غاية الأهمية تعكس دور مصر الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتخذ خطوات جادة وحقيقة لحلحلة القضية الفلسطينية، وأن هناك تحركات دبلوماسية على أعلى مستوى لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإيقاف المجازر الدموية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وأوضحت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن مصر تضع القضية الفلسطينية في صدارة أولوياتها، وتبذل قصارى جهدها للوصول إلى هدنة وإنهاء الحرب على غزة، وسط صمت رهيب من المجتمع الدولي على جرائم إسرائيل.

وطالبت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، المجتمع الدولي بالتخلي عن تناقضاته وازدواجية المعايير، وأن يضغط على إسرائيل لإنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة وحماية أرواح الأبرياء.