الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من مصر على اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية

الرئيس نيوز

أدانت  مصر، بأشد العبارات، اليوم الثلاثاء، العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

واعتبرت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم - أن هذا التصعيد الخطير؛ يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتمادًا أساسيًا على هذا المعبر؛ باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

ودعت مصر، الجانب الإسرائيلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة.

كما طالبت مصر، جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت منطقة رفح من الجانب الفلسطيني، ورفعت العلم الإسرائيلي على المعبر من الجانب المقابل للجانب المصري، وانتشرت الآليات العسكرية الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا، في إشارة إلى سيطرة جيش الاحتلال على تلك المنطقة.