السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الزمالك يتحدى سموحة فى البروفة الأخيرة لنهضة بركان فى نهائى أفريقيا

الرئيس نيوز

يلتقى فريقا الزمالك وسموحة فى السابعة مساء اليوم، الأحد، باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدورى المصري الممتاز (دورى nile) في لقاء يبحث فيه كلا الفريقين عن الفوز لتحسين موقفهما في جدول الترتيب.

من جهته وصف البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفنى للزمالك، مواجهة سموحة بأنها البروفة الأخيرة للفريق فى الدورى للدفع فيها بالعناصر الأساسية لتجهيزهم لمواجهة نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى كأس الكونفدرالية المقرر له 12 مايو الجاري.

وشدد جوميز على لاعبيه بعدم الخشونة الزائدة فى اللقاء التى من الممكن أن يتعرضوا بسببها للإصابات، وبالتالى يفقد عناصر وركائز أساسية هو فى أشد الحاجة لهم قبل المعترك الأفريقى المهم والمرتقب أمام بطل المغرب.

ويدخل الزمالك المباراة ويفقد 12 لاعبًا دفعة واحدة ما بين الإصابات والاستبعاد الفني وهم، شيكابالا (إصابة في العضلة الأمامية)، مصطفى الزناري  (إصابة في العضلة الخلفية)، محمد صبحي(إصابة في العضلة الضامة)، مصطفى شلبى (إصابة في العضلة الضامة)، محمد أشرف روقا  (إصابة في العضلة الخلفية)، محمد عبد الشافى (إصابة بالرباط الصليبى)،محمود الونش (إصابة بالرباط الصليبى)، حمزة المثلوثى (إراحة منعًا للإجهاد)، يوسف أوباما (عدم الجاهزية الفنية)،مهاب ياسر(استبعاد فنى)، محمود علاء (استبعاد فنى)، محمد عاطف (استبعاد فنى).

ويملك الزمالك في جعبته 27 نقطة جمعها من 12 مباراة خاضها حقق الفوز في 7 مواجهات وتعادل في 3لقاءات وخسر 4 مباريات وسجل لاعبوه 23 هدفًا واستقبلت شباك القلعة البيضاء 14 هدفا.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد عواد،خط الدفاع: حسام عبد المجيد-ياسر حمد- عمر جابر-أحمد فتوح،خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر،خط الهجوم: زيزو-إبراهيما نداى – سيف الجزيرى.

على الجانب الأخر حفظ أحمد سامى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة،جمله الفنية والخططية للاعبين،من أجل تطبيقها في مباراة الزمالك محذرهم من الوقوع في الأخطاء التي من الممكن أن تكلفهم استقبال أهداف مبكرة.

ويعول أحمد سامى على قدرات لاعبه حسام حسن في الخط الأمامى،حيث طالبه باستغلال أنصاف الفرص أمام مرمى الفارس الأبيض، مشددًا عليه بعد التهاون أمام مرمى الخصم خاصة أن اللقاء صعبًا ولن يكون الزمالك فريسة سهلة.

ويملك فريق سموحة في جعبته 28 نقطة يحتل بهم المركز السابع في ترتيب جدول الدورى من 19 مباراة حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في مثلهم بينما خسر 5 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفا واستقبلت شباك الفريق السكندري 17 أخرين.

ومن المتوقع أن يدخل سموحة المباراة بتشكيل مكون من: الهاني سليمان، عبد الرحمن عامر، ميدو مصطفى، جاستيس آرثر، بركات حجاج، إسلام جابر، عمرو قلاوة، دوكو دودو، محمد كناريا، أحمد خالد، حسام حسن.