السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.. وكيفية تقديم الطلبات

النائب السيد شمس
النائب السيد شمس الدين

قال النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه سيتم تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المُقبل، والذي تعد خطوة هامة انتظرها ملايين من الشعب المصري لإجراء التصالح في المخالفات، وذلك طبقًا للشروط واللوائح.

موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء 

وأكد شمس الدين في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" على أهمية تدريب العاملين على تطبيق قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، لافتا إلى استعدادا استعداد المراكز التكنولوجية في الإدارات المحلية بالمحافظات لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح على مخالفات البناء الخاصة بهم يوم الثلاثاء المقبل.

تقديم طلبات التصالح 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أنه سيكون هناك تطبيق على الهواتف المحمولة لتقديم الطلبات، أو يمكن للشخص التوجه لأحد المراكز التكنولوجية، منوهًا بأن من حصلوا على الاستمارة النهائية للتصالح عدد قليل جدا.

وتابع: التقديم متاح للراغبين في التصالح اعتبارا من 7 مايو لمدة 6 شهور، ومن يحصل على نموذج 10 من حقه يصب السقف، مؤكدًا أن التصالح في مخالفات البناء يساهم في ضبط منظومة البناء والعمران في المحافظات. 

وأضاف: يمكن للمواطنين الذين سبق لهم تقديم طلبات أن يكملوا الإجراءات دون الحاجة إلى دفع رسوم جديدة، حيث سيتم توجيه هذه الطلبات المقدمة إلكترونيًا مباشرة إلى المراكز التكنولوجية المختصة بمعالجتها، لافتًا إلى أنه تم تجهيز هذه المراكز التكنولوجية بشكل كامل، وتم تدريب الموظفين على إجراءات التصالح، بالإضافة إلى زيادة عدد اللجان وتوفير مقار إضافية لتسهيل عملية التقديم على المواطنين.