السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن..تركي آل الشيخ ينعي شاعر الكلمة

وفاة الأمير بدر بن
وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود، صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 75 عامًا، صدمة لجميع محبيه داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وهو الشاعر السعودي الكبير عرفه أنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية لجهوده الكبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راقي تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي.

الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود
وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

تصدر نبأ وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود بعد معاناة مع المرض جميع مواقع الأخبار والسوشيال ميديا وهو من مواليد 2 أبريل 1949م، وعرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية وله مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راق تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة العربية السعودية والعالم العربي.

جوائز الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

منحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وشاح الملك عبد العزيز عام 2019، وتربى في بيت علم وأدب وكان والده محبا للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، ومجلس والده مليء بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت ما كان له الأثر البالغ في حب الأمير بدر للأدب والشعر.

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود
وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

أبرز أقوال الأمير بدر بن عبد المحسن في ولي العهد السعودي

قال الأمير بدر بن عبد المحسن عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقطع الفيديو: “الله قيض المملكة بشخص اسمه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يطلع في هذا الوقت لأن المملكة بحاجة إلى تغيير.. أنا أحسن أنه في شيء إلهي، ليه؟ لأسباب”.

تركي آل الشيخ ينعي وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن

نعى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، الشاعر الراحل، وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود قائلا عبر حسابه على "إكس"، وعلق: "رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن، وغفر له وأسكنه فسيح جناته.. عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي.. خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمد لله على كل حال".

دراسة الأمير بدر بن عبد المحسن

كان يدرس الأمير بدر بين الابتدائية بين السعودية ومصر والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، كما درس المرحلة الثانوية في الرياض ودرس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية.