السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني عن رفع أسعار الإيجارات السكنية بسبب اللاجئين: لا بد من ضوابط تشريعية

الرئيس نيوز

وأعرب النائب عبدالفتاح محمد، عضو مجلس النواب، عن أسفة نتيجة ارتفاع أسعار العقارات سواء في الإيجارات أو التمليك، بسبب رفع أصحاب العقارات الأسعار على الأشقاء العرب (اللاجئين) مع تفضيلهم على المواطن المصري، دون مراعاة للأسعار المناسبة للشاب المصري، مما يشير إلى استغلال بعض الأفراد الذين يستغلون الأزمات، مثل التجار الجشعين الذين يتطلب محاكمتهم، مشددًا على ضرورة وضع ضوابط تشريعية لتنظيم هذه المسائل.

 قال محمد لـ"الرئيس نيوز"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه المسؤولية، رحّب بجميع الشعوب العربية دون استثناء، ويؤكد على أنه لا يوجد فارق في التعامل بين المصريين وبين الأشقاء العرب، مشيرًا إلى أن الجميع يتمتع بنفس المعاملة والاحترام.

تكاليف كبيرة على مصر

وأوضح أن الأشقاء العرب الذين يواجهون مشاكل في بلادهم قد لجأوا إلى مصر، حتى تستضيفهم في بلدهم الثاني، وأصبحوا يستفيدون من جميع أنواع الدعم المقدم، مثل المواطن المصري، سواء في مجال التعليم أو الكهرباء وغيرها، مشيرًا إلى أن كل هذا يتطلب تكاليف كبيرة على الدولة المصرية.

وأشار محمد إلى أن معظم الدول الأوروبية التي تستضيف لاجئين تحصل على دعم دولي نظرًا للحروب والنزوح التي يتعرضون لها، ولكن مصر لا تتلقى أي دعم مالي دولي، بينما تتحمل كافة التكاليف بالكامل لاستضافة هؤلاء الأشقاء.

وأكد أن مصر كونها بلدًا كبيرة، تستضيف الجميع وتقدم لهم الدعم والعون، وأن الأشقاء العرب الذين لجأوا إلى مصر يعملون جميعًا وقاموا  بتوفير فرص عمل للشباب المصري من خلال مشاريعهم الخاصة.