السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد "جلد لاعب".. الاتحاد السعودي لكرة القدم يراجع قواعد المشجعين

الرئيس نيوز

يعتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم مراجعة قواعد سلوك الجماهير بعد أن قام أحد المشجعين بجلد لاعب بفريق الاتحاد.

ووفقًا لصحيفة دايلي ستار، كشفت المشاهد الصادمة بعد خسارة الاتحاد أمام الهلال 4-1 في نهائي كأس السوبر السعودي في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة يوم الخميس ولقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله وهو يرمي الماء من زجاجته على أحد المشجعين.

ثم تعرض شريك كريم بنزيمة للهجوم من قبل المشجع الغاضب الذي كان يجلس بالقرب من مدخل غرفة خلع الملابس ولوح المتفرج المجنون بالسوط وبدأ بجلد "حمد الله"، الذي عادل الاتحاد في الدقيقة 21.

وتدخل زملاء اللاعب رقم 99 بعد جلدتين لسحبه إلى بر الأمان، وأدان الاتحاد السعودي لكرة القدم المشاهد "المشينة" و"الصادمة" التي عرضت على نطاق واسع.

واعترف اتحاد كرة القدم في بيان له، بأنه "صدم بالمشاهد المشينة التي تنطوي على اعتداء جسدي من قبل أحد المشاهدين على أحد أعضاء الفريق من نادي الاتحاد".

وأضاف البيان: "مثل جميع الاتحادات الأخرى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن أولوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي الحفاظ على سلامة ومتعة كل من يحب مشاهدة المباراة وممارسة اللعبة.

وتابع: كرة القدم في المملكة العربية السعودية هي لعبة عائلية، ولحسن الحظ، فإن اضطراب المشجعين نادر للغاية، ولهذا السبب تتعارض تصرفات هذا المشجع مع كل ما تمثله كرة القدم السعودية ونحن ندين الحادث تمامًا وتعهد الاتحاد السعودي بإجراء مراجعة شاملة لقواعد سلوك المتفرجين وستضمن المراجعة وضع القواعد واللوائح المحدثة لفرض العقوبات المناسبة بسرعة وفعالية للمساعدة في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث.

وختم البيان: على الرغم من أن المباراة أقيمت خارج المملكة العربية السعودية، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد لاعبي كرة القدم السعودي يقفان متحدين في التزامهما بإعطاء الأولوية للسلامة والرفاهية في الملاعب، وسيواصلان تنفيذ تدابير شاملة للحفاظ على بيئة آمنة لجميع المشاركين في اللعبة.