السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عضو بشعبة الأجهزة الكهربائية: استمرار تراجع الأسعار وتوافر المنتجات في السوق المحلية

الرئيس نيوز

أكد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة أن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد حالة من انخفاض الأسعار وركود جزئي، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء كافة الأجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام شركات الأجهزة الكهربائية في توريد البضائع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية والقضاء على ظاهرة الأوفر براديس، منوها أن الفترة القادمة ستشهد تراجعا من بعض الشركات والمصانع التي لم تقم بخفض الأسعار.

وأوضح أبو سمرة، أن شركات صناعة الأجهزة الكهربائية ستقوم بعرض خططها المستقبلية حول نسب الانخفاض المتوقعة، مشيرا إلى وجود حالة ارتياح لدى المواطنين بخصوص الانخفاضات الأخيرة.

قال أبو سمرة أبو سمرة في تصريحات له اليوم، إن أسعار الأجهزة في الفترة الحالية جيدة جدا وفاقت التوقعات في الانخفاض، مشيرا إلى توفر جميع الأصناف التي وصلت إلى الشح في الفترة السابقة.

وكشف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، عن أسعار بعض الأجهزة الكهربائية حاليا، حيث يتراوح سعر جهاز التكييف ما بين ٢٠ ألفا إلى ٢٥ ألفا للتكييف حصان ونصف غير موفر للطاقة، بينما سعر جهاز التكييف الموفر للطاقة «الانفرتر» يتراوح ما بين ٣٠ ألفا إلى ٣٥ ألفا.

وتتراوح أسعار المراوح السقف ما بين ٨٠٠ إلى ٢٥٠٠ المروحة حسب الماركة، ويتراوح سعر المبرد الصحراوي من ٣٠٠٠ جنيه إلى ٥٠٠٠ جنيه.

أما بالنسبة للفريزرات الصندوق تتراوح بين ٧٠٠٠ إلى ١٨٠٠٠ حسب الحجم والماركة.