السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

امتحانات الثانوية العامة في مصر تستعد لاستقبال 800 طالبًا من قطاع غزة

الرئيس نيوز

وسط استمرار الإبادة الجماعية والتهجير الجماعي في غزة، من المقرر أن يؤدي 800 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة المقبلة في مصر.

ووفقًا لموقع ميدل إيست مونيتور، ومقره في لندن، تأتي هذه المبادرة في إطار التعاون التعليمي الأوسع نظرًا للاضطرابات في غزة بسبب الهجوم الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر، وأدت الحرب، بطبيعة الحال، إلى تعليق العام الدراسي لأكثر من 625،000 طالبًا في غزة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن عملية تسجيل الطلاب من أبناء سكان غزة في مصر مستمرة من خلال فريق متخصص من الوزارة والسفارة الفلسطينية في القاهرة.

ونقل الموقع اللندني عن وزير التربية والتعليم الفلسطيني، أمجد برهم، قوله إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتقديم كل ما من شأنه خدمة الطلبة في القطاع والتخفيف من معاناتهم الناجمة عن ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الوزارة أيضًا إنها افتتحت 19 مدرسة في الضفة الغربية المحتلة، التحق فيها 11 ألف طالب من غزة الذين كانوا في الخارج بـ”التعليم عن بعد”، حيث تطوع المعلمون ومديرو المدارس والمشرفون التربويون.

واستشهد أكثر من 34،183 فلسطينيًا على يد الجيش الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة في غزة، بما في ذلك أكثر من 14،500 طفل. وتسببت الحرب أيضًا في نزوح داخلي واسع النطاق، حيث اضطر 85% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، والعديد منهم في سن المدرسة، إلى الانتقال إلى داخل القطاع. بالإضافة إلى ذلك، هناك آلاف آخرين في عداد المفقودين ولم يتم تضمينهم في أرقام الضحايا الرسمية.