السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أحداث قرية الفواخر بالمنيا.. الأنبا مكاريوس يعلن القبض على المحرضين وتعويض المتضررين

حريق قرية الفواخر
حريق قرية الفواخر بالمنيا

طمأن الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، انتهاء أحداث قرية الفواخر، بعد وصول قوات الأمن، مؤكدا أنه تم السيطرة على الوضع، والقبض على المحرضين والمنفذين، فضلا عن حصر جميع التلفيات.

وقال أنبا المنيا مكارويس، عبر حسابه على موقع “إكس”، إن أجهزة الدولة ستقوم بتعويض المتضررين ومحاسبة الجناة على فعلتهم، مشيرا إلى إعادة الهدوء إلى القرية الآن.. حمى الله بلادنا العزيزة مصر من كل مكروه.

وكان الأنبا مكارويس، قد أطلق  نداء استغاثة للمسؤولين وقوات الأمن بشأن أحداث قرية الفواخر بالمنيا، الذي أسفر عن إحراق عدد كبير من منازل الأقباط داخل القرية.

تفاصيل أحداث قرية الفواخر بالمنيا

ينشر موقع «الرئيس نيوز» تفاصيل القصة التي بدأت بكتابة الأنباء مكاريوس على صفحته، مساء أمس، «عاجل»: “بشأن هجوم قرية الفواخر بالمنيا فإني أتابع بقلق بالغ هجوم المتطرفين الآن على منازل الأقباط في قرية الفواخر بمركز المنيا، الذي تسبب في احتراق عدد كبير من المنازل ومنع السكان من الخروج”، مضيفًا أنه قد أبلغ المسؤولين بالاعتداء الذي حدث، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة اتخاذ اللازم، وأنهم على ثق في سرعة التحرك، حمى الله مصر من كل شر.

ردود أفعال على أحداث قرية الفواخر بالمنيا

انتشرت بسرعة كبيرة تغريدة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا على مواقع التواصل الاجتماعي، مسببًا حالة من الذعر بين روادها، حيث عبّر جميعهم عن قلقهم وأسفهم لما يحدث، داعين لمصر بالأمن والأمان.. فيما تساءل آخرون عن أسباب هجوم البعض على أقباط قرية الفواخر بالمنيا؟.

اقرأ المزيد

وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات عيد القيامة