السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مستثمرو "العاشر من رمضان": استمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية المحفزة للقطاعات الإنتاجية

مبادرة التسهيلات
مبادرة التسهيلات التمويلية للقطاعات الإنتاجية

أصدرت جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، تنبيهًا هامًا بشأن توجيهات الدولة وجهود الحكومة لدفع عجلة الاقتصاد المصري؛ لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط التنموي والناتج المحلي باعتباره قاطرة الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام.

اجتماع موسع

وأشارت، إلى عقد اجتماع موسع بمشاركة رئيس مجلس إدارة الجمعية مع رؤساء منظمات المال والأعمال من اتحاد الصناعات المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين ولجنة الصناعة بمجلس النواب والمجالس التصديرية مع وزير المالية ووزير التجارة والصناعة.

وبينت الجمعية، أن الاجتماع تضمن الإعلان عن موافقة رئيس مجلس الوزراء على استمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية المحفزة للقطاعات الإنتاجية لدفع عجلة الإنتاج من خلال إتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة بفائدة لا تزيد عن 15% مع الإبقاء على سعر الفائدة 11% للتمويلات الحالية وذلك لمراعاة التعاقدات الفعلية.

دعم وتشجيع الاستثمار

وشددت، على مواصلة العمل مع جميع المسؤولين على كافة المستويات لدعم الصناعة وتشجيع الاستثمار، للاستفادة من هذه القرارات التي من شأنها تمكين الشركات من الوفاء بالتزاماتها والحفاظ على طاقتها الإنتاجية والوفاء بتعاقداتها امام الموردين والعملاء.